منتدى عماد عبد الحى الأطير

منتدى مفيد لكل الرغبات
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الـزواج بـلا وظـيـفـة !! دعـوة لـلـنـقـاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar




عدد المساهمات : 1139
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: الـزواج بـلا وظـيـفـة !! دعـوة لـلـنـقـاش   الأربعاء فبراير 11, 2009 11:44 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..
مرحبا بالجميع ...أردت أن أطرح اليوم موضوع مهم نناقش من خلاله "ظاهرة" الزواج بلا وظيفة ! إجابياته , سلبياته , أهدافه , وغير ذلك ...
أولاً ..

-
هل الزواج المبكر الذي حثنا عليه الرسول عليه الصلاة والسلام هو الزواج بلاوظيفة !
-
وهل يكون الزواج بلا وظيفة .. آمن في المستقبل !!

الحقيقة أسألة كثيرة تطرح في هذا الموضوع الحساس والذي بدأ بالإنتشار ..

نبدأ من قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء))

أولاً : ماهو تفسير هذا الحديث!

يقول الشيخ عبدالعزيز الراجحي "الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: الحديث المذكور مخرج في الصحيحين من حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه. والمقصود بالباءة: القدرة على مؤن الزواج والقدرة على دفع المهر، والقدرة على النفقة للزوجة وتوفير الكسوة والسكن لها، و الباءة تشمل كذلك القدرة البدنية، وهي الشهوة والرغبة في الزواج وهكذا".

والآن نبدأ بالنقطة الأولى .. دفع المهر !

هل فعلاً المقدم على الزواج بلاوظيفة يستطيع أن يدفع مهر الزوجة كاملاً ؟

أنا من وجهة نظري أنه لايستطيع بالتالي أحد أقربائه هو من سيتكفل بدفع المهر كوالده مثلاً ...

والسؤال التالي : هل فعلا الزوج قادر على توفير مؤن الزواج والحياة الزوجية طيلة العمر !!

لا أعتقد أنه قادر على التكفل بهذه المهمه كونه بلاوظيفة وبلا دخل وسوف يلجأ إلى الحل المؤقت وهو تقريباً الوالد .. سيلجئ لوالده طلباً للمال .. صحيح أن والده لن يقصر بحقه ولكن هل سوف يستمر الوالد بالتكفل بدفع مصاريف الزوجين طيلة العمر ! أم سيعيش الزوج (الإبـن)على أمل الوظيفة , لعلى وعسى ..
.........
ياجماعة الخير الموضوع ليس بالسهل وليس باليسير كما يقال . هاذي مسؤولية وهذي حياة يجب التفكير الطويل قبل الإقدام على الزواج حتى لو كان الشخص موظفاً , فما بالك بالشخص المقدم على الزواج بلا وظيفة !!
..............
مشكلة بعض المقدمين على الزواج وهم بلا وظائف يعتقدون أن الزواج ينهي أزمة الوظيفة ويحصل التوفيق ... أي نعم الله سبحانة وتعالى قد تكفل بعبادة ولكن يجب كذلك (فعل الأسباب) .. عندما نتخذ قرار كهذا ونحن لانملك القدرة مستقبلاً على تحمل مسؤولية هذا القرار فنحن من البداية إتخذنا قرار خاطئ بالتالي لانستنكر الظروف التي ستلحق بنا ..
.............
وللأسف وأقولها بعد التأكد منها .. أن المقدم على الزواج بلا وظيفة :قد قدم مصلحته على مصلحة زوجته: وبالتالي إنحرف ميزان الحياة الزوجية إلى جهة الزوج وبقي ميزان الزوجه معلقا!!

أخي الكريم المقبل على الزواج .. فكر بالمستقبل ونسى الحاظر . فكر كيف ترسم الإبتسامه على شفتي زوجتك , إبحث عن مايسرها , إسعى إلى تقديم مايتوافق مع طموحها ..وأبـــشــر > بكل الحب والود والإخلاص والتضحية ..
ولكن عندما تكون بلا وظيفة وتلجأ إلى والدك طلباً للمال ..تذكر أنك قد جرحت زوجتك بلا علم منك .. الزوجة تطمح بأن يكون زوجها هو من يصرف عليها ويتكفل بها وهو المسؤول عنها ولاتريد اللجوء إلى أحد حتى وإن كان والدك !

,,,..
المشكلة ياجماعة الخير أن التفكير يكون بالحاظر وتناسي المستقبل,,,..

واليكم هذه القصة شخص متزوج براتب قليل يتحدث عن وضعه السيء , يشكي ظروفه التي يمر بها ويقول وهو في منتصف الشهر لم يستطيع توفير مبلغ من أجل شراء حليب للطفل !! فيلجئ إلى السلف والدين . هذا وهو شخص له دخل حتى وإن كان دخله ضعيف ولكن أحسن حال من شخص بلا دخل!

نداء عاجل للمقدمين على الزواج بلاوظيفة
((
فكروا جيداً قبل إتخاذ القرار .. وفكروا بكيفية رسم الإبتسامه على محيى زوجاتكم .. وأعلموا أنكم قد تندمون مستقبلاً عندما تتأزم الأمور , ولاتستغربون ولاتتعجبون من ذلك لأنه هذا هو الواقع قد فرض نفسه .. وتذكروا جيداً أن الوالد أو أي شخص آخر يتكفل بمصاريف الزواج والحياة الزوجية أنـه ليس مخلداً بالدنيا فغداً أو بعد غداً قد يدفن تحت التراب ويبكى عليه .. وتطوى صفحته ولن يبقى سوى ذكراهـ! ))

ختاماً ..

تذكر أن الزواج بعد تعب وعنا أريح لك مستقبلاً ..

أحبتي أعضائنا الكرام ..

سؤال للشباب ..
هل أنت مع أو ضد الزواج بلا وظيفة ؟ مع توضيح السبب

سؤال للبنات ..
هل ستوافقين على الزواج من شخص بلا وظيفة؟ مع توضيح السبب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dance2010.ahlamontada.net
 
الـزواج بـلا وظـيـفـة !! دعـوة لـلـنـقـاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عماد عبد الحى الأطير  :: المنتديات العامة :: منتدى المواضيع الجادة-
انتقل الى: