منتدى عماد عبد الحى الأطير

منتدى مفيد لكل الرغبات
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  البطل عاطف السادات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب الكبير

avatar




عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 22/06/2011

مُساهمةموضوع: البطل عاطف السادات   الإثنين ديسمبر 05, 2011 11:24 am



نقيب طيارعاطفأنورالسادات، الشقيق الأصغر للرئيس الراحل محمد أنور السادات .
شاب في مقتبل العمر تملؤه الحماسة والغيرة على كرامة الوطن وعزته ، على مصر .

التحقعاطف بالكلية الجوية وتخرج فيها عام 1968 ، لم يكن لفرحة التخرج أى طعم ،وكيف السبيل إلى السعادة والمرح ، وقد عصفت نكسة 67 بأى رغبة مصرية وعربيةللإبتهاج .

ولكن ..
هل نستسلم ، هل نرضخ ونكتم أفواهنا ونرتضى الذل والهوان ..؟
قطعًا لا ، وبالمثل كانت أرادة عاطف وكل زملاؤه .. نسور السماء

وعلىالفور بدأت تدريبات خاصة ومتتالية لكل طيارى مصر ، وبدأت حرب الإستنزاف 68 _ 1970 ، ومعها أنطلق النقيب / عاطف السادات لأول مرة محلقــًا بطائرتهفوق سيناء المحتلة ، عشرات الطلعات الجوية شارك فيها مقاوما الطلعاتالمغيرة، طلعات أسترد بها الجيش المصرى كرامته وثقته بنفسه ، في مقابلالدعاية الزائفة لجيش الدفاع الأسرائيلى الذى لا يُقهر .

كم كانت نفسه تتوق للحظة الأنتقام ، اللحظة التى يتوغل فيها في سيناء دون مانع أو رقيب ، أو أوامر بعدم الأشتباك مع قوات العدو .

وفياليوم الموعد ، السادس من أكتوبر 1973 ، أستقل النقيب طيار / عاطف الساداتطائرته ضمن طلعة الطيران الأولى لتحرير الأرض وأسترداد الكرامة المهدرة .

دقت عقارب الساعة لتعلن التقاء عقرب الساعات مع الرقم أثنين وتعانق عقرب الدقائق مع الرقم خمسة ، فأنطلقالبطلبطائرته وبسرعة مذهلة عبر قناة السويس في أتجاه مطار المليز ، حتى أصبحفوق الهدف تمامًا ، فأطلق صواريخ طائرته مفجرًا بطاريات صورايخ الهوكالمحيطة بالمطار ، لحرمان العدو الأسرائيلى من أستخدامها ضد قواتنا .

دورتينكاملتين قام بهما عاطف للتأكد من تدمير الهدف المنوط به تمامًا ، وحتى لايترك أى فرصة لأستخدام تلك البطاريات ضد الطائرات المصرية .

وفي الدورة الثالثة أصيبت طائرة البطل ، في نفس اللحظة التى أنتهى فيها من التبليغ عبر أجهزة اللاسلكى عن تمام تنفيذ مهمته .

تحطمتطائرته ، وأرتوت رمال سيناء الحبيبة بدمائه الطاهرة ، ليحظى بالشهادة فوقأرض البطولة بعد أن أسهم والعديد من رفاقه نسور الجو المصريين في فتحالطريق للقوات المسلحة المصرية لتبدأ هجومها الكاسح نحو أستعادة سيناء ورفعالعلم المصرى فوق أرضها الغالية .

تحية أعزاز وتقدير للشهيد / النقيب طيار : عاطف أنور السادات .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطل عاطف السادات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عماد عبد الحى الأطير  :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: