منتدى عماد عبد الحى الأطير

منتدى مفيد لكل الرغبات
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عماد عبد الحى الأطير : الرغبه والعاطفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar




عدد المساهمات : 1139
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: عماد عبد الحى الأطير : الرغبه والعاطفة   الأحد فبراير 12, 2017 11:41 pm

عماد عبد الحى الأطير

ما أجمل لو تم اجتماع الرغبة والعاطفة معاً في هذه الحياة المليئة بالضجيج والمشاكل والتفكير في الماديات ومتاعب العمل ، فهما الغريزتان المحركتان للإنسان لكى يجتهد ويسعى ويبذل كل مافى وسعه من أجل الوصول إلى السعادة فقد يستغنى الإنسان عن أشياء كثيرة في سبيلهما ، فالحب الحقيقي ليس بالكلمات أو مجرد أن ينطق اللسان بكلمات الحب فهو مواقف يفعلها الشخص لمن يحب فهو يكون نابع من القلب وقد يكون الحب بالصمت من خلال النظرات وتعبيرات الوجه فمعظمنا لا يجيد لغة الكلام .
وأصدق لحظات الحب عندما تشعر أن حبك سوف ينتهى لسبب ما ، ففي تلك اللحظة ستعلم إن كنت تعشق من قلبك أم لن يفرق هذا الحب في حياتك .. فهل معنى ذلك أن الحب يموت ؟؟ نعم الحب يمكن أن يموت لو كان حباً غير صادق أو كان حباً من أجل التملك فقط أو كان الشخص نرجسياً لا يحب إلا نفسه وأناني في عواطفه ومشاعره أو من خلال الخيانة فهذا الشخص لم يحب لان الحب ليس فيه خيانة أو غدر بل إخلاص ووفاء دائم لمن نحب .
الحب قد يأتي قبل الزواج وقد يأتي بعد الزواج ففي حالة الحب قبل الزواج فأنه هو السبب الذى يدفعك الى الزواج وفى هذه الحالة سوف تتغاضى عن الكثير من روتين الزواج فلن تنظر الى الحالة الاجتماعية والنسب ومستوى التعليم والسبب في ذلك هو غريزة الحب الذى تدفعك دفعاً نحو الارتباط بمن تحب فالذي يحركك هو العاطفة والمشاعر وليس العقل .
بينما لو جاء الحب بعد الزواج فإنك سوف تختار قبل الزواج لمن تريد الارتباط بها بعقلك قبل قلبك وسوف تختار مواصفات معينة لزوجتك أو تختاري زوجك من حيث الوضع الاجتماعي والنسب ومستوى التعليم والثقافة وبعض الأشياء الأخرى ..
كثيراً يتعلق الشخص بشخص أخر فجاءة ويقع في حبه من أول نظره فالواقع إن هذا الحب الذى يأتي من أول نظرة لم يأتي وليد الصدفة فقد جاء نتيجة تفكير مسبق في المواصفات التي تتمناها في شريك حياتك من خلال صفات معينة في عقلك الباطن من حيث الملامح والشكل وطريقة الكلام فعندما تشاهد الشخص الذى يحمل تلك المواصفات ففي هذه الحالة يدق القلب .
لذلك ويخبرك بأنه يوجد قبول ورغبه في هذا الشخص الذى نراه لأول مرة فالأرواح والقلوب تلاقت قبل ذلك روحانياً وفكرياً وجاء وقت التلاقي الواقعي وهذا ما يحدث عادة في حياتنا هناك فرق واضح لدور الجنس الكبير داخل الزواج إذا كان بين الشريكان حب وبين الجنس داخل الزواج ولكن بدون حب .
إن معيار الحب هنا ( لا يشترط أن يكون قبل أو بعد الزواج ) فالمهم هو وجود الحب بين طرفي الزواج جاء قبل أو بعد ليس مهم فالمهم هو وجود هذا الحب والفرق بين وجود حب أو عدم وجود حب يتمثل في إنه في حالة الجنس بدون حب فهو عبارة عن رغبة جسدية فقط ، وتكون تلك الرغبة هي المتحكمة في العلاقة .
بينما الجنس مع الحب تصبح الرغبة هنا مزيج مـن رغبــة جســدية مع العاطفــة والروح فهــذا المزيج بين الرغبة والعاطفة والروح هو قمة المتعة التي يشعر بها الزوجين ، والتي من خلاله يتحقق الرضا التام ونجاح العلاقة لوجود الحب بين الطرفين ومن مميزات الحب في العلاقة إن الطرفين يتقبلان بعضهما البعض سواء في مراحل الشباب أو مراحل الشيخوخة وتقدم العمر ، فلن يقارن أحد بين زمان وبين الأن فكلاهما يحبون البعض .
وتصبح تلك العلاقة ليست هي الأساس في الحياة الزوجية بل الحب والمشاعر والرومانسيات من خلال التلامس والكلام والمشاعر هي الأساس وهى الإشباع بينهما فمجرد وجودهما معاً هذه هي قمة السعادة .
اخيراً حتى لا يفهم أحد خطأ إني أقول إنه لابد أن يكون هناك حب قبل الزواج فأنا الذى أقصده هو الحب داخل الزواج سواء كان زواج تقليدي أو زواج بعد قصة الحب بينهم فالمعيار هنا هو الحب الذى ينشأ بين الشريكين ولكن أنصح من يقبلون على الزواج إن لم تجد في نفسك راحة ورضا وقبول من البداية للشخص المتقدم للزواج فلا تخوض تلك التجربة من البداية ، فلابد من الرضا والقبول مع الراحة النفسية ووجود تقارب في الفكر وفى المستوى الثقافي والاجتماعي والتربوي ولا تنظرون إلى المال أو المناصب .
فحتى تستمر الحياة الزوجية وتنجح سواء كان هناك حب قبل الزواج أو زواج عن طريق الصالونات فهي القبول والرضا والتوافق الفكري من خلال فترة الخطوبة التي هي أساس في الزواج حتى يتعرف كل شخص على الأخر.
إن الزواج قسمة ونصيب ويجب أن يرضى الشخص بما قسم الله له ويحاول أن يعدل من الأخر من خلال الجلوس معاً مع المصارحة والمكاشفة وأن يتعاونان معاً من أجل إنجاح الزواج وأن يحاول كل طرف أن يحب الأخر ويبذل مافى وسعه وبالتالي سوف تكون حياتكم مع الحب لها لون وطعم وشكل أخر ...

رابط المقال

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dance2010.ahlamontada.net
 
عماد عبد الحى الأطير : الرغبه والعاطفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عماد عبد الحى الأطير  :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: