منتدى عماد عبد الحى الأطير

منتدى مفيد لكل الرغبات
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حُب " الفضيحة " في مجتمعنا أهو انعكاس عن الطبع أم الكبت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar




عدد المساهمات : 1139
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: حُب " الفضيحة " في مجتمعنا أهو انعكاس عن الطبع أم الكبت   الأربعاء فبراير 25, 2009 11:36 pm

بسم الله الرحمن الرحيم ..}

والصلاة على أشرف الأنبياء

في فضاء التقنية المضيء نورٌُ يخالجة عتمة تكاد تكون ملاصقة له كلما ارتقى في سبل التطور والرقي، وهذا مامنه إلا أن يستجلي النفوس للوقوف على حقيقة ما يدور في ضمائرها من علامات تدل على الخير أو الشر، الصلاح أو الطلاح ،النهوض أو الركون ، النور أو الظلام ؛ بحكم ما يعيش في أكنافها من غريزة أوجدها خالقها ؛ فكانت كالذرة الكامنة في خدرها أو النشطة في قدرها !.
وهذا يختلف من نمط الشخصيات ؛فإمَّا أن تكون في موقف إيجابي وتكبت غريزتها من منطلق ديني وتضع ذلك كحد فاصل للوصول للخطوط الحمراء أو تكون في موقف سلبي وتستسلم لغريزتها فتنساق خلف حبائل الشيطان وتنشر ما يخالف النفوس المفطورة ...!
وضعت في عقلي مما نقلته لي عيني ومما سمعت به أُذني نظرة شؤم وسوء لما يحدث من تصرفات تُنسب للشباب - وأخاطب ابن بلدي السعودي - مما يُحزن النفس ويدمي القلب بإستخدام التقنية في غير محلها ؛ وجعلها كمورد ومصدر لما وسِم بــ( فضيحة فلان ، وفلانة )..!!
لقد أصبح بين بعض الشباب ومسمى (الفضائح)علاقة مطردة انتقلت من نظرة فأبتسامة فحب استطلاع ٍ فأستخدام فعشق للفضائح ونقل الشاذ والغير مستساغ ...!
كثير ٌ مانسمع وكثير ٌ مانقرأ ( فضيحة فلان بن فلان ؛ فضيحة فلانة ؛ فضيحة شاب سعودي ...فنان ..لاعب ..مذيع ..مسؤول ..أمير ..ووالقائمة تطوووول ..!!هل بدأ اسم (الفضيحة ) علامة على استخدامنا للتقنية بشتى فروعها واستخداماتها ؛ بمعنا أننا مربوطون بهذا الاسم إن ذكر مثلاً ؟ ؛ فمما لايجعل مجالاً للشك أن التطور التقني يُسهل من فترة إلى أخرى عمليات الفضح و ويجعل الصعوبات مذللة أمام من يريد فعل منكراً أياً كان ، فنحن شعب محب للمخالفة باحث ُ عن الغريب ...!
فهل هذا يرجع ُ إلى ما يعيشة ُ المجتمع من كبت بالوني ، ازداد ضخامة مع مرور الوقت فأنفجر بفعل دعائم الجيل الجديد فأفضى ما فيه من حسن ٍ وردي ء إلى الخارج ، بعد أن كان ساترٌ أميناً !!؟ ، أم أنه طبع ٌ في البشر وغريزة يتحكم فيها قوة الوازع الديني من ضعفة ...!!
ولكن لماذا نحن مختلفون - العرب والسعوديون بالخصوص - لماذا نلهذ خلف الفضائح ؟ ولماذا نستخدم الشيء في غير محله عكس صانعيه ومطوّريه ؟ ! أترون أنه تبلد إحساس لديهم -الغرب- مما يرون أمامهم ومما يعيشونه من انحلال ٍ وانحطاط ؛ بينما نحن نعيش ُ في مجتمع محافظ جعل البعض يرى من (الفضيحة ) أمراً ملهماً ومستغرباً ...!!
بالعربي ليش نصوّر ونفضح خلق الله وليش نتبلتث بالصور والأفلام المنحلة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dance2010.ahlamontada.net
 
حُب " الفضيحة " في مجتمعنا أهو انعكاس عن الطبع أم الكبت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» شباب وفتيات "الأيموز"!!
» الايام الاواخر من رمضان تغرق بعزائم "الولايا" وترعب الموظفين
» "الطوارئ" و"انتخابات الشورى" على صفيح ساخن
» صفة "الرجولة" في القرآن الكريم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عماد عبد الحى الأطير  :: المنتديات العامة :: منتدى المواضيع الجادة-
انتقل الى: